شركات الاتصالات تخفض أسعار الأنترنيت لاستقطاب زبائن الدخول المدرسي


مع اقتراب انطلاق الموسم الدراسي، ارتفعت حدة المنافسة بين الفاعلين الثلاثة في قطاع الاتصالات بالمغرب، من أجل استقطاب مزيد من زبائن الأنترنيت المنزلي، عبر طرح مزيد من العروض التنافسية في السوق المغربي.

وتشهد خدمات الأنترنيت توسعا كبيرا في الوسطين الحضري والقروي بالمغرب، إذ تشير البيانات الصادرة عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات إلى أن حظيرة مشتركي الأنترنيت شهدت نموا سنويا قياسيا يقدر بـ16 في المائة في النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد المشتركين في الإنترنيت مع نهاية الفصل الأول من السنة الجارية ما يناهز 30.6 ملايين مشترك، مسجلا زيادة بنحو 4.2 مليون مشترك في ظرف سنة كاملة، وفق الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، التي أكدت أن الأنترنيت المتنقل مازال المحرك الرئيسي للنمو في حظيرة مشتركي الأنترنيت بالمغرب، بعد أن سجل ارتفاعا بنسبة قاربت 16 في المائة.

وتعمل شركات الاتصالات بالمغرب على استغلال فترة الدخول المدرسي من أجل جذب مزيد من الزبائن، خاصة في أوساط الأسر المغربية التي يتابع أبناؤها دراستهم بالمدارس العمومية والخصوصية، من خلال تقديم تخفيضات في سعر الاشتراكات الشهرية.

وخصصت اتصالات المغرب، المتعهد التاريخي لقطاع الاتصالات في المغرب، عروضا للاشتراك في الأنترنيت فائق السرعة بواسطة الألياف البصرية، موجهة إلى رجال التعليم.

وحددت الشركة ذاتها، التي تبلغ حصتها في سوق الأنترنيت بالمغرب نحو 41.15 في المائة، مبلغ 375 درهما كاشتراك شهري لرجال ونساء التعليم بالنسبة للأنترنيت ذي صبيب 100 ميغا، و750 درهما بالنسبة لأنترنيت 200 ميغا.

كما خصص المتعهد التاريخي تخفيضات بالنسبة لاشتراكات الأنترنيت ذي الصبيب العالي (ADSL)، تهم اشتراكات 20 ميغا على وجه الخصوص، بسعر يبلغ 149 درهما شهريا، عوض 199 درهما.

من جهتها خصصت إنوي، المتعهد الثالث في قطاع الاتصالات الذي تبلغ حصته السوقية نحو 33.28 في المائة، عروضا خاصة بخدمة الأنترنيت عبر الألياف البصرية بسعر 249 درهما في الشهور الثلاثة الأولى بالنسبة لصبيب 50 ميغا، لينتقل إلى 349 درهما في الشهور الموالية.

وخصصت إنوي تخفيضا بالنسبة للمشتركين الجدد في خدمة الأنترنيت ذي الصبيب العالي (ADSL)، بسعر 149 درهما لمدة سنة كاملة، عوض 199 درهما.

وقررت شركة أورنج تخصيص “راوتر” مجانا للمشتركين الجدد في خدمات أنترنيت الألياف البصرية بمناسبة الدخول المدرسي. وتبتدئ الاشتراكات الشهرية من 249 درهما في الشهور الثلاثة الأولى عوض 349 بالنسبة لصبيب 50 ميغا، و349 درهما في الشهور الثلاثة الأولى في ما يخص صبيب 100 ميغا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *