النتائج الانتخابية تنعش أداء البورصة المغربية


تفاعلت بورصة الدار البيضاء بشكل إيجابي مع نتائج صناديق الاقتراع، التي أطاحت بحزب العدالة والتنمية وأعلنت فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بالانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية، إذ سجل مؤشر سوق الأسهم المغربية أداء إيجابيا.

وعبر المستثمرون من خلال التعاملات التي أجروها بالسوقين المركزي والصفقات الكبرى عن ارتياحهم للتغيير الحكومي الناتج عن الانتخابات التشريعية، إذ رفعوا حجم استثماراتهم بشكل ملحوظ في تداولات حصة أمس الخميس، وبداية حصة اليوم الجمعة.

وقفز أداء مؤشر مازي بنسبة 1.81 في المائة، مستقرا في مستوى 13.000 نقطة، بعد تحقيق تداولات على أسهم الشركات المدرجة في البورصة بقيمة تجاوزت 469 مليون درهم، أنجزت بشكل رئيسي في السوق المركزي.

واستفادت الشركات العاملة في قطاعات الصناعة والإسمنت والمصارف من هذه الحيوية التي طبعت معاملات المستثمرين الصغار والكبار خلال حصة أمس الخميس.

وركز المستثمرون على أسهم مصرف “التجاري وفا بنك” بشكل أساسي، إذ تم التداول على ما يناهز 100 مليون منها خلال حصة يوم أمس، وهو ما انعكس إيجابا على قيمتها التي ارتفعت بنسبة 2.45 في المائة، ليقفز سعر السهم إلى 484 درهما دفعة واحدة.

كما ركز المتعاملون في بورصة الدار البيضاء على اقتناء أسهم اتصالات المغرب، التي ارتفعت قيمة الواحد منها بنسبة 2.11 في المائة، إلى جانب مرسى المغرب التي سجلت زيادة في قيمة أسهمها بنسبة 1.12 في المائة.

كما شهدت حصة اليوم الجمعة ارتفاعا في قيمة أسهم شركة فيني بروسيت بنسبة 3.96 في المائة، إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال من اليوم نفسه، إذ استقر سعر الواحد منها في مستوى 124.75 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *