جامعة الكرة تستبعد تنظيم المغرب لـ”الموندياليتو”

0 0


بعد صرف اليابان نظرها عن تنظيم منافسات كأس العالم للأندية (الموندياليتو)، المقررة في دجنبر المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا والقيود الصحية المفروضة على البلاد، تحركت مجموعة من الاتحادات الكروية، سواء في إفريقيا أو في الخليج، تمهيدا لوضع ترشيحها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة هذه المسابقة.

وتوجهت “هسبورت” بالسؤال إلى مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول مدى إمكانية إقدام هذه الأخيرة على الترشح لاستضافة كأس العالم للأندية عوض اليابان، بعدما نظم الحدث في المغرب عامي 2013 و2014، فرد بأن الأمر يظل مستبعدا في الوقت الراهن.

ونفى المصدر أن تكون للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم النية من أجل التقدم بطلب استضافة منافسات كأس العالم للأندية، بعدما اعتذر اليابان عن تنظيمها نظرا لـ”خطر زيادة عدد الإصابات وصعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين”، حسب مصادر خاصة لوكالة “كيودو”.

وتناقلت تقارير صحافية متفرقة اهتمام عدد من الاتحادات الكروية بتعويض اليابان في استضافة “الموندياليتو”، من بينها اتحادات جنوب إفريقيا والسعودية ومصر.
وبحسب صحيفة “أفريكا فوت يونايتد”، فإن مصر متحمسة للتقدم بطلب استضافة كأس العالم للأندية من أجل مشاركة مصرية ثنائية تضم الأهلي بطل قارة إفريقيا، والزمالك بطل الدوري المصري.

تابعنا على قناة المعلم نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد