ارتفاع يسم رقم معاملات وأرباح شركة “صوناسيد”


سجلت الشركة الوطنية للحديد والصلب “صوناسيد” ارتفاعاً في رقم معاملاتها في النصف الأول من السنة الجارية، بنسبة تناهز 71 في المائة مقارنة بسنة 2020، و12 في المائة مقارنة بسنة 2019.

وحسب النتائج المالية الصادرة عن الشركة فإن الأشهر الستة الأولى شهدت تحسناً جيداً في الربحية بتسجيلها ناتجاً صافياً اجتماعياً يناهز 65 مليون درهم، بزيادة ناهزت 92 مليون درهم مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وتشير الأرقام إلى أن رقم المعاملات في نهاية يونيو بلغ أكثر من 2 مليار درهم، مقابل 1.1 مليار درهم سنة 2020، و1.7 مليارات درهم سنة 2019.

وذكرت الشركة أن هذا الأداء الجيد كان مدعوماً بتحسن الطلب والسياق الدولي المناسب، وتعتزم تقوية تنافسيتها وإنتاج الفولاذ منخفض الكربون، كما ستقوم باستثمار ما يناهز 120 مليون درهم من أجل تطوير منتجات جديدة بقيمة مضافة عالية.

وتعتبر صوناسيد، المحدثة من طرف الدولة سنة 1974، شركة رائدة وطنياً في إنتاج قضبان التسليح والأسلاك الخاصة بالبناء والأشغال العمومية والصناعة، بدعم من شركة ArcelorMittal المنصفة رقم 1 عالمياً في صناعة الصلب.

وفي سنة 1996، جرى تداول 35 في المائة من رأسمال الشركة في البورصة، وفي السنة الموالية باعت الدولة 62 في المائة من الرأسمال لمجموعة من المستثمرين المؤسساتيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *