عروب: تأمينات الوفاء تواصل ريادة سوق المغرب


عبر محمد رمسيس عروب، الرئيس المدير العام لمجموعة تأمينات الوفاء، عن ارتياحه للنتائج المالية التي حققتها المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري، وتميزت بزيادة لافتة في رقم المعاملات والنتيجة الصافية التي تجاوزت المستوى المحقق في الفترة نفسها من سنة 2020.

وقال رمسيس عروب، خلال ندوة صحافية عقدها بمدينة الدار البيضاء، إن تأمينات الوفاء نجحت في المحافظة على مواردها الذاتية في مستويات مستقرة، في وقت واصلت تعزيز ريادتها في سوق التأمينات.

وأضاف المتحدث ذاته أن مجموعة تأمينات الوفاء حافظت على التوجه الإيجابي لرقم معاملاتها طوال السنوات الثلاث الماضية، إذ انتقلت معاملاتها نصف السنوية من 4.56 مليار درهم في الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2019 إلى 4.69 مليار درهم في المدة نفسها من السنة الماضية، لترتفع بشكل لافت إلى 5.25 مليار درهم في الشهور الستة الأولى من السنة الحالية، مسجلة زيادة قياسية بلغت 11.9 في المائة.

وأوضحت البيانات المالية التي كشفها مسؤولو المجموعة ارتفاعا كبيرا في أنشطة التأمينات على الحياة خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، بنسبة فاقت 19 في المائة، عقب استقرارها في مستوى 2.79 مليار درهم، نتيجة ارتفاع أداء أنشطة الادخار والتحسن اللافت في باقي الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع.

وبالنسبة إلى أنشطة التأمينات على الممتلكات فقد ارتفعت بدورها بنسبة 4.8 في المائة، بعد أن بلغت 2.45 مليار درهم في الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2020، نتيجة التحسن الكبير في أداء أنشطة التأمينات الموجهة للمقاولات.

وارتفعت النتيجة الصافية للأرباح بما يقارب 362 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع المستوى المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة تحسن المؤشرات التقنية ومعاودة تحسن أداء الأسواق المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *