“60 دقيقة” .. دراما اجتماعية تكشف علاقة الأزمات النفسية بالجريمة


في إطار من التشويق والإثارة، يعالج المسلسل العربي “60 دقيقة” للمخرجة مريم أحمدي الاضطرابات النفسية التي تؤدي إلى ارتكاب الجرائم.

وتدور أحداث المسلسل، الذي يبث على قناة “إم.بي.سي”، حول “ياسمين” التي تعيش حياة مستقرة هادئة مع زوجها طبيب نفسي شهير، قبل أن يقع حادث غامض يقلب حياتهما رأسا على عقب، حسب ورقة تقنية عن العمل الدرامي توصلت بها هسبريس.

وتوضح ياسمين رئيس، التي تجسد بطولة العمل الدرامي، أنها تلعب “دور امرأة تمر بحالة إرباك شديد بعد مفاجأة حدثت لها، فتجد نفسها وحيدة، مضطربة، خائفة؛ ولكنها في النهاية تتمكن من مواجهة كل ذلك وتظهر في منتهى القوة”.

وتضيف الممثلة المصرية في تصريحات صحافية: “في ظل مفاجآت متلاحقة تورط الشخصيات بأفعال إجرامية ما كانوا ليتركبوها في حالتهم العادية”.

من جانبه، أورد الممثل السوري محمود نصر أن “مسلسل 60 دقيقة يقدم طرحا مختلفا عن السائد، ويتميز بجرأة المضمون، وإلى أي مدى يحمل الإنسان أسرارا يتحفظ عن الكشف عنها، والأسباب التي يمكن أن تؤدي بالإنسان إلى ارتكاب الجريمة”، مبرزا أن “العمل يرصد مكنونات النفس البشرية من خلال دراما تركز على الأبعاد النفسية للأبطال”.

ولفت نصر إلى أن “الدراما هي محاكاة للحياة.. لذا، نقدم موضوعا نوعيا بطريقة درامية تحترم عقل المشاهد وتضيء على أماكن لم يكن يتنبه إلى وجودها في ذهنه سابقا، إضافة إلى مناقشة قضية شائكة في عالمنا العربي”.

من جهتها، أوضحت مريم أحمدي، مخرجة المسلسل العربي “60 دقيقة”، أن هذا المسلسل مقتبس من قصة حقيقية تم تطويرها دراميا، حيث تدور الأحداث في إطار تشويقي عن إحدى الجرائم، وهو عمل مختلف وصعب وجريء ويليق بالعرض على المنصات الإلكترونية؛ فهو مكون من 9 حلقات، ولن تكون له أجزاء أخرى.

ويجمع المسلسل العربي الدرامي “60 دقيقة”، الذي ألفه محمد هشام عبية، إلى جانب ياسمين رئيس ومحمود نصر، كلا من شيرين رضا وخالد كمال وفاطمة البنوي ومها نصار وأحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر وأحمد رزق وحنان يوسف وأحمد الرافعي ومروة الأزلي وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *