انتخاب بركات رئيسا لمجلس جهة بني ملال خنيفرة


جرى بعد زوال اليوم الاثنين انتخاب عادل بركات، عن حزب الاصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لمجلس جهة بني ملال خنيفرة خلفا لإبراهيم مجاهيد المنتمي إلى الحزب نفسه؛ وذلك في جلسة تمت بمقر الجهة بحضور خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة.

وتم انتخاب عادل بركات (مرشحا وحيدا) عن حزب الإصالة والمعاصرة بالأغلبية المطلقة رئيسا لجهة بني ملال خنيفرة، حيث نال 56 صوتا مع امتناع عضو واحد عن التصويت من مجموع أصوات أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة البالغ عددهم 57 عضوا.

كما تم خلال الجلسة ذاتها التصويت على نواب الرئيس الثمانية وكاتب المجلس ونائبه، حيث انتخب عبد الرحيم الشطبي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أول، والمهدي عثمون عن الحركة الشعبية نائبا ثانيا، ونور الدين الزبدي عن الاتحاد الاشتراكي نائبا ثالثا، ولبنى الهائل عن حزب الاستقلال نائبة رابعة، ورضوان نظير عن “البام” نائبا خامسا، وبناصر أزوكاغ عن حزب السنبلة نائبا سادسا، وبدر التوامي عن حزب الحمامة نائبا سابعا، وبديعة مقور عن حزب الوردة نائبا ثامنا.

وفي تصريح لهسبريس، أكد بركات، بعد انتخاب نور الدين السبع كاتبا للمجلس وارقية اخنفور نائبة له (منتميان إلى حزب الجرار)، اعتزازه بالثقة الذي وضعها فيه المرشحون، مشيرا إلى أنه سيعمل بكل ما في وسعه وبتنسيق مع باقي التنظيمات السياسية لاستكمال الأوراش التنموية الكبرى التي انطلقت في عهد المجلس الجهوي السابق التي كان تحت رئاسة حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال بركات إن جهة بني ملال خنيفرة تزخر بمؤهلات اقتصادية وسياحية وفلاحية وفرشة مائية مهمة…، ما يستدعي تضافر الجهود لتحقيق تنمية شاملة بالأقاليم الخمسة المكونة للجهة. كما تعهد للساكنة بمواصلة مسلسل التنمية، خاصة في ظل التحالف المتين بين مختلف مكونات المجلس السياسية.

يشار إلى أن تحالفات تنظيمات سياسية، وهي حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة، سبق لها أن قررت إسناد رئاسة مجلس جهة بني ملال خنيفرة إلى “البام”، في شخص عادل بركات، عضو المكتب السياسي لحزب “الجرار”.

.


المصدر: هسبريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *