“البام” يتقدم انتخابات مجلس عمالة الدار البيضاء


تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج انتخابات أعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء التي جرت اليوم الثلاثاء.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 14 مقعدا بعدما صوت لصالحه 60 ناخبا، فيما حاز حزب التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الثانية بـ11 مقعدا، 4 منها مخصصة للنساء.

أما حزب الاستقلال الذي دخل بلائحة رمزها “الكرسي”، فقد حصل على 6 مقاعد بفضل تصويت 29 ناخبا لصالحه.

وبات سعيد الناصري، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، قريبا من رئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، بعدما تمكنت لائحته من تصدر نتائج الاقتراع.

وينتظر أن يدخل سعيد الناصري، الذي تضم لائحته أسماء بارزة على غرار أحمد بريجة ومحمد جودار وكريم الكلايبي، في تحالف مع حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، وفق التنسيق الذي يجمع هذه الأحزاب وطنيا، للوصول إلى رئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء.

وحسب المعطيات التي قدمتها ولاية جهة الدار البيضاء سطات، ليلة الثلاثاء، فقد بلغ عدد النساء اللواتي حصلن على العضوية بمجلس عمالة الدار البيضاء 12 امرأة، من أصل 31 عضوا يشكلون تركيبة هذه الهيئة.

وبخصوص عدد المصوتين، أفادت المعطيات نفسها بأن 140 عضوا أدلوا بأصواتهم، بنسبة مشاركة بلغت 96,55 بالمائة.

وفي حالة انتخاب سعيد الناصري رئيسا لمجلس العمالة، ستسقط عضويته بمجلس النواب، بالنظر إلى حالة التنافي، وهو ما سيجعل وصيفه في اللائحة التشريعية عبد الواحد شوقي يحل محله.

ومعلوم أنه قد جرى إبرام تحالف ثلاثي بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة والاستقلال، تقرر بموجبه منح رئاسة مجلس عمالة البيضاء لـ “البام” الذي اختار الناصري لهذا المنصب.


المصدر: هسبريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *