أرباح “طاقة المغرب” ترتفع بنسبة 3.5 في المائة

أعلنت شركة “طاقة المغرب”، المدرجة في بورصة الدار البيضاء، زيادة بنسبة 3.5 في المائة في أرباحها الصافية، نتيجة تمكن المجموعة من تنويع محفظتها الطاقية.

وقال عبد المجيد عراقي حسيني، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لشركة طاقة المغرب، في ندوة صحافية بمدينة الدار البيضاء، إن “نتائج الشهور الستة الأولى من سنة 2021 أكدت نجاعة ومرونة نموذج الأعمال المعتمد من طرف الشركة، ونجاحها في تنويع محفظتها الطاقية على أسس متينة، إلى جانب اعتماد خطة استشرافية تدعم أداء الأسهم في بورصة الدار البيضاء”.

وقال عراقي حسيني، في هذه الندوة الصحافية التي خصصت لتقديم النتائج المالية للشركة، إن “طاقة المغرب” نجحت في مواصلة تقدمها على صعيد الأداء الصناعي؛ وهو ما مكنها من تسجيل مؤشرات مالية مرنة، وهو ما يتضح من خلال ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 3.5 في المائة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2021.

وأعلنت شركة “طاقة المغرب”، وهي فرع تابع لشركة أبو ظبي للطاقة، عن تسجيل رقم معاملات موحد بقيمة 3.46 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 4.01 مليار درهم في نهاية يونيو من سنة 2020.

وتمكنت الشركة سالفة الذكر من تسجيل معدل توافر إجمالي بنسبة 89.4 في المائة بالنسبة إلى الوحدات من 1 إلى 6 التابعة لها؛ نظرا لإنجاز المراجعة الرئيسية المخطط لها بالنسبة إلى الوحدة السادسة، خلال الربع الأول من سنة 2021.

وبلغت نتيجة الاستغلال الموحد لشركة “طاقة المغرب” ما يقارب 1.07 مليارات درهم خلال النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 1.1 مليار درهم في الفترة نفسها من سنة 2020، بعد تحسن أداء الوحدات الستة التابعة لها، والتطور الإيجابي بسعر شراء الفحم الحجري في السوق الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *