الولايات المتحدة تدرب طيارين مغاربة قبيل تسليم المملكة 24 مروحية أباتشي القتالية المرعبة

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

يتابع منذ أيام عدد من الطيارين المغاربة، تدريبات مكثفة بالولايات المتحدة الأمريكية، على قيادة والتحليق بمروحيات الأباتشي AH-64D/E القتالية المرعبة.


ويتواجد الطيارون الذين يمثلون القوات المسلحة الملكية، بالولايات المتحدة بموجب عقد يربط المملكة بواشنطن، لتزويد البلاد بسرب من 24 مروحية قتالية من طراز الأباتشي.


ويواصل الطيارون المغاربة تدريباتهم حيث خضعوا لتدريب المحاكاة على التحليق بالمروحيات الذائعة الصيت، والتي لا يملكها سوى نادٍ من 17 دولة فقط من حلفاء واشنطن، ضمنهم المغرب.

ويستعد المغرب لاستقبال الدفعة الأولى من طائرات أباتشي “AH64E” الأمريكية، في إطار تنفيذ مضامين العقد الموقع بين شركة “بوينغ” لصناعة الطائرات والقوات المسلحة الملكية.


وبموجب العقد، ستحصل المملكة المغربية على 24 مروحية أباتشي.

وهذه المرة الأولى التي تحصل فيها المملكة على هذه الطائرات الحربية من طراز أباتشي “AH64E”، والقادرة على الملاحة في مجموعة من البيئات المختلفة، والتي تحتوي على منظومة استهداف دقيقة قادرة على توفير معلومات حول الأهداف، سواء ليلية أو نهارية أو بحرية.

وكانت شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات أعلنت أنها وقعت مع القوات المسلحة المغربية عقد شراء 24 مروحية أباتشي AH-64E.

وذكرت الشركة أن المغرب هو البلد السابع عشر في العالم الذي سيحصل على هذه المروحية بعدما تم توقيع عقد بخصوص ذلك مؤخرا.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *