“الكتاب” يحذر من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية

أشاد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالخطاب الملكي بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة للخضراء، مثمنا مضامينه المكرسة لقوة المغرب الهادئة في مقاربة قضيته الوطنية الأولى.

وندد الحزب بالتصرفات العدوانية التي يصر عليها حكام الجزائر، واعتبر ذلك “من شأنه إذكاء التوتر في المنطقة بشكل أرعن وغير مسؤول ويفتقد إلى الحد الأدنى من الحكمة، وذلك في معاكسة صارخة لمصلحة الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري، وفي ضرب صارخ للمصالح الفضلى للمنطقة برمتها”.

وسجل الحزب باعتزاز، عقب اجتماع مكتبه السياسي، المكتسبات الهامة والمتصاعدة التي تحققها المملكة على درب الطي النهائي لهذا النزاع المصطنع، وآخرها القرار رقم 2602 الصادر عن مجلس الأمن، مؤكدا على وجوب تمتين الجبهة الداخلية من حيث جميع المستويات، الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية.

وعلى مستوى إجراءات تخفيف التدابير الاحترازية ضد جائحة كورونا، وخاصة رفع حظر التجول الليلي الذي أعلنت عنه الحكومة، نوه الحزب المعارض بذلك، معتبرا أن هذه الخطوة من شأنها الإسهام في انتعاش عدد من القطاعات والمهن التي تضررت كثيرا بالجائحة وتبعاتها لمدة طويلة.

في المقابل، نبه الحزب الحكومة إلى “ضرورة تفادي الارتجال والارتباك وسياسة الآذان الصماء عند بلورة القرارات ذات الصلة، كما حصل مع قرار اعتماد جواز التلقيح، الذي كان يستلزم مقاربة تشاركية وتواصلية كفيلة بتفسير ملابساته وحيثياته وانعكاساته على فئات واسعة من المواطنات والمواطنين”.

ودعا حزب “الكتاب” حكومة عزيز أخنوش إلى الانتباه إلى ما يشكله ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وهو ما “يقتضي من الحكومة التخلي عن منطق التبرير والتجاهل وعدم التفاعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *