وهبي: بنكيران “رجل دولة” صريح وعقلاني يعرف دهاليز الحكومة

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تعليقا على عودة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق، لقيادة حزب العدالة والتنمية، إن “المهم ليس عودة بنكيران، بل استمرار الحزب في القيام بدوره والمساهمة في العملية الديمقراطية”.

وأضاف وهبي في حوار مع هسبريس سينشر لاحقا: “لدي ثقة كبيرة في بنكيران الذي يتوفر على حنكة وتجربة سياسية، كما أن رجوعه للوراء لمدة خمس سنوات مكنه من تقييم تجربته وتجربة الآخرين، مما يؤهله ليكون أكثر حكمة في التعامل مع القضايا”.

وتابع وهبي قائلا: “أنا مسرور لعودة بنكيران، ومسرور كذلك لفتح حوار جديد بيني وبينه كأمينين عامين”.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة انفتاحه على عبد الإله بنكيران، موردا: “سأتعاون معه وليس عندي أي إشكال في ذلك”، مشيرا إلى أنه هنأه بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، ومن المقرر أن يلتقيه قريبا.

وهبي اعتبر أن تصريحات بنكيران حول الحكومة وممارسة معارضة مسؤولة، تنم عن رجل دولة يعرف الأمور، خاصة أنه مر من دهاليز الحكومة ويعرف تحديات ومطبات العمل الحكومي، مضيفا أنه “كان صريحا وعقلانيا وواضحا كما هو دائما”.

وستنشر هسبريس حوارا شاملا مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، تطرق فيه إلى عدد من القضايا التي تشغل بال الرأي العام الوطني، من قبيل قضية معتقلي احتجاجات الحسيمة، والحريات الفردية، وعقوبة الإعدام، والاعتقال الاحتياطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *