تعزيز التعاون الأكاديمي بين المغرب وفيتنام

تم التوقيع على إعلان نوايا بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التربية والتكوين بفيتنام، الأربعاء في الرباط، لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

ويهدف الإعلان، الذي وقعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، ووزير التربية والتكوين الفيتنامي نجوين كيم سون، خلال حفل نظم على هامش الاحتفال بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، إلى إبرام اتفاقيات بين الجامعات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما يروم التأسيس لحوار مستمر عبر تنظيم منتدى أكاديمي، بالتناوب، كل سنتين، وإطلاق طلبات مشاريع مشتركة للتعليم العالي والبحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حسب بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وفي كلمة بهذه المناسبة أشاد ميراوي بـ”علاقات الصداقة الوثيقة والمتجذرة بين المملكة وجمهورية فيتنام الاشتراكية، والفرص التي تتيحها هذه الأخيرة في عدد من الميادين”.

وأكد الوزير “الالتزام بالعمل على تعزيز هذا التعاون الاستثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطوير البحث العلمي، وتبادل التجارب الجامعية، وتشجيع حركية الطلبة”.

وعرف حفل التوقيع مشاركة كل من دانغ تهي تهو ها، سفيرة جمهورية فيتنام الاشتراكية بالمغرب، وجمال شعيبي، سفير المملكة المغربية في فيتنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *