طلبة الحقوق يزورون مجلس المستشارين

نظم مجموعة من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني، المنتمين إلى سلك ماستر السياسات العمومية، زيارة ميدانية إلى مجلس المستشارين.

وقام الطلبة، وبإشراف من أستاذ التعليم العالي الدكتور جواد لعسري، بالوقوف على عمل المؤسسة التشريعية وطريقة تسيير الجلسات واللجان وغيرها.

وتعرّف فريق الطلبة، من خلال المعلومات التي قدمت لهم، على المرافق التي يتكون منها المجلس، إلى جانب تعرفهم على سير عمل اللجان التي تناقش مشاريع القوانين والمقترحات في مختلف المجالات والقطاعات.

كما جرى خلال هذه الزيارة تقديم مجموعة من المعلومات حول هذه البناية ومرافقها، من الشرفة الملكية ومنصة الغرفة، ثم الغرف الخاصة بالضيوف والصحافة وغيرها.

وعاين الطلبة، أيضا خلال هذه الزيارة، معرض مجلس المستشارين؛ وهو قاعة مخصصة للهدايا والتذكارات والأدرع التي يتوصل بها المجلس في إطار الدبلوماسية البرلمانية والزيارات التي يقوم بها رؤساء الغرفة الثانية وأعضاؤها لبرلمانات العالم.

وتزامنا مع زيارتهم للغرفة الثانية، حضر طلبة ماستر السياسات العمومية جلسة للأسئلة الشفوية، حيث وقفوا على طريقة تنظيمها وكيفية تسييرها وتفاعل الحكومة مع أسئلة المستشارين البرلمانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *