الأغلبية في “المستشارين” تشكل هيئة خبراء

قررت الفرق البرلمانية التابعة لأحزاب الأغلبية الحكومية تعزيز التنسيق والتعاون في ما بينها.

وكشف بلاغ لفرق الأغلبية بمجلس المستشارين أنه “تنزيلا لمقتضيات ميثاق الأغلبية الحكومية، عقدت هيئة رئاسة الأغلبية بمجلس المستشارين، المتكونة من رؤساء الأغلبية بالمجلس، اجتماعها التنسيقي الأول الذي هدف إلى تعزيز سبل التعاون القائمة منذ بداية السنة التشريعية”.

“كما تم وضع آلية لجعل التنسيق التام في مشاريع القوانين المعروضة على المناقشة والتصويت وتبني التعديلات المشتركة، وكذا التنسيق على مستوى مقترحات القوانين المقدمة وفي طلبات المهام الاستطلاعية أو تلك المتعلقة بلجان تقصي الحقائق”، يؤكد البلاغ.

كما تطرق رؤساء فرق الأغلبية إلى موضوع هيئة الخبراء التي من المنتظر تشكيلها من كفاءات الأحزاب الثلاثة المكونة للأغلبية المقترحة من مجلس رئاسة الأغلبية.

من جهة أخرى، قررت رئاسة الأغلبية الانفتاح على مكونات مجلس المستشارين من أجل تجويد العمل التشريعي والرقابي، نظرا للتركيبة المتعددة ومتنوعة الروافد للمجلس، التي تضم خبراء في مجالات متعددة، من فاعلين اقتصاديين ومنتخبي الجماعات الترابية والغرف المهنية.

وكانت أحزاب الأغلبية المكونة من “التجمع الوطني للأحرار” و”الأصالة والمعاصرة” و”الاستقلال”، المشكلة للائتلاف الحكومي الحالي، وقعت في 6 دجنبر الماضي على ميثاق سياسي وأخلاقي يؤطر عمل كل مكوناتها وهيئاتها لإنجاح التجربة الحالية والوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين.

وينص الميثاق، الذي جرى توقيعه أمس الإثنين بالرباط، على استثمار أمثل ومسؤول للزمن السياسي والحكومي والتشريعي، للقيام بكل الإصلاحات والأولويات الملحة وتنفيذ الأوراش التنموية والاقتصادية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *